- يونيو 2, 2020
- Category:
خريج HEC Paris، بدأ يوسف شرايبي مسيرته الريادية في فرنسا في سن 24 من خلال المشاركة في تأسيس Marketo.com، وهو سوق التجارة الإلكترونية الرائدة في فرنسا. بعد بيع الشركة لشركة Vivendi، قام بمهام استشارية استراتيجية في قطاع الاتصالات وعلاقات العملاء. في عام 2003، أنشأ Outsourcia، وهي مجموعة متخصصة في إدارة علاقات العملاء، وخدمات الوسائط الرقمية والاجتماعية، والاستعانة بمصادر خارجية للعمليات التجارية. توظف المجموعة حاليًا 500 شخص في المغرب و300 في فرنسا، حيث استحوذت Outsourcia على الممثل الفرنسي As-com ثم قامت بتثبيت موقع إنتاج جديد في Evreux. تدعم المجموعة العملاء المشهورين مثل Carrefour أو Vente-Privée أو GDF. في يناير 2010، تولى يوسف الشرايبي رئاسة AMRC، الجمعية المغربية لعلاقات العملاء، وجمع بين اللاعبين الرئيسيين في مراكز الاتصال و(Business Process Outsoucing) BPO. حصل على جائزة Medays Young Entrepreneurship 2010، التي تمنحها Euromed ولجنة التجارة الدولية (وكالة مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية). وفي العام نفسه، منحت المنظمة العالمية للملكية الدولية Outsourcia الجائزة الأولى للعلامة التجارية المغربية التي يتم تصديرها دوليًا.