صندوق المغرب الرقمي الثاني يوسع إستراتيجيته الاستثمارية لتشمل الشركات المؤسسة من طرف المغاربة المقيمين بالخارج

إدراكًا منه للإسهام الهام للمغاربة المقيمين بالخارج في تطوير مجال الشركات الناشئة في المغرب، يعلن صندوق “المغرب الرقمي الثاني” (MNF II) عن توسيع استراتيجيته الاستثمارية لتشمل الشركات الناشئة التي أسسها مغاربة العالم خارج المغرب.

بالإضافة إلى الاستثمار في الشركات المغربية الناشئة الموجودة في المغرب، فإن توسيع الاستراتيجية الاستثمارية ل MNF II ، التي وافقت عليها هيئات الحكامة في الصندوق، سيسمح له بالاستثمار في الشركات الناشئة التي يقع مقرها الرئيسي خارج المغرب.

و  يجب على الشركات الناشئة المستهدفة التوفر على مؤسس واحد على الأقل من جنسية مغربية، وإنشاء شركة تابعة في المغرب تخلق قيمة مضافة وفقًا لمعايير تتماشى مع استراتيجية التنمية للشركة المستثمرة.

تم إنشاء MNF II في عام 2018، وقام بست استثمارات حتى الآن في الشركات الناشئة العاملة في ميادين Fintech و EdTech و LegalTech و الذكاء الاصطناعي.

ويخلف صندوق MNF الذي تم إطلاقه في عام 2010 والذي وصل إلى نهاية فترة استثماره في عام 2016، والذي حقق ما مجموعه 17 استثمارًا في الشركات التكنولوجية المغربية الناشئة في مختلف المجالات.

 

حول صندوق المغرب الرقمي الثاني

صندوق المغرب الرقمي الثاني (MNF II) هو صندوق مؤسسي مخصص لتمويل الشركات التكنولوجية المغربية الناشئة ذات إمكانات النمو العالية. تم إنشاؤه كجزء من برنامج Innov Invest الذي أطلقته شركة Tamwilcom (CCG سابقًا) ، ومن المساهمين فيه: Tamwilcom و Attijariwafa Bank و Chaabi Capital Investissement و BMCE Bank of Africa و MITC ، الشركة المسيرة لشركة Technopark.

MNF II هو خليفة صندوق MNF الذي تم إطلاقه في عام 2010 ووصل إلى نهاية فترة الاستثمار في عام 2016 ، والذي قام باستثمار 17 في الشركات التكنولوجية المغربية الناشئة في مختلف المجالات.

Maroc Numeric Fund II هي شركة محدودة بموجب القانون المغربي ، ويقع مكتبها الرئيسي في تكنوبارك الدار البيضاء.